أخر الاخبار

أفضل 5 لاعبين خط وسط مدافع في التاريخ

  دائمًا ما نجد في مراحل اختبارات كرة القدم لاعبين مميزين يجيدون المراوغة والتمرير والتصويب على المرمى لإحراز الأهداف، ويتمثلون عادة هؤلاء اللاعبين في خط الهجوم، كما نرى لاعبين آخرين يتمتعون بالقوة الخارقة وقطع الكرات من المهاجمين، ودائمًا ما يتمثل هؤلاء في خط الدفاع، ولكن قليًلا ما نجد لاعبًا يتميز بدقة التمرير للأمام والتصويب على المرمى وفي نفس الوقت لديه إمكانيات جيدة في قطع الكرات وفشل خطط الخصوم، وهذا ما يتمثل في خط وسط الدفاع والذي يتحكم في الملعب بشكل كامل.

أفضل 5 لاعبين خط وسط مدافع في التاريخ
أفضل 5 لاعبين خط وسط مدافع في التاريخ

أفضل 5 لاعبين خط وسط مدافع في التاريخ 

1- كلاوديو ماكليلي

ماكليلي هو واحد من هؤلاء اللاعبين الذين تواجدوا في هذا المركز وأثبتوا قدراتهم الكبيرة في الوقوق كالأسود في خط وسط الدفاع، لفشل هجمات الفرق المنافسة، كما أن كوليبالي كان ما يبدأ الهجمات السريعة لفريقه بعد قطع الكرة مباشرة، لمنح فرضة عظيمة يمكن أن يتم إحراز هدف من خلالها.

ولعب النجم الفرنسي في صفوف ريال مدريد، وحفر اسمه بحروف من ذهب في الفريق الملكي قبل أن ينتقل إلى صفوف تشيلسي في عام 2003، وكان من بين العناصر الهامة التي ساعدت البلوز في شلعالم عام 1994.

دونجا لم يكن مجرد لاعب عاديًا، بل كان أسطورة برازيلية لا تقدر بثمن، وأثبت عن جدارة واستحقاق بأنه أفضل لاعب خط وسط مدافع على مر التاريخ، حيث لم يقتصر على قطع الكرات فقط، ولكنه كان ماكرًا في صناعة العديد من الفرص التهديفية بفضل تمريراته الساحرة وذكاءه الخارق.

3- جينارو جاتوزو

قضى جاتوزو مسيرته في الدفاع عن إي سي ميلان بأكبر قوة ممكنة، حيث كان يبذل قصارى جهده دائمًا في كافة مبارياته، ويُشعر المتابعين بأنه يلعب بقلبه وليس بقدميه، كان يتمتع بقوة خارقة للغاية جعلته قادرًا على قطع الكرات من اللاعبين وفسد الكثير من الهجمات على الفريق.


جاتوزو كان يرافقه بيرلو في خط وسط ميلان، وكانوا بمثابة القلب النابض للفريق، حيث دائمًا ما كات يسمح جينارو لبيرلو باللعب أمامه ليرسل الكرة إلى الأمام وتوزيعها بأريحية وهو يؤمنه من خلفه وكأنه يقول له لا تقلق فلن أسمح لأحد بالعبور من هنا.

4- إدجار ديفيدز

ديفيز الذي كان دائمًا ما يرتدى نظارة في وجه، قضى مسيرته للعب في العديد من الفرق الأوروبية، وشارك في ما يقرب من 74 مباراة دولية مع منتخب بلاده. 

بدأ ديفيز مسيرته في نادي أياكس الهولندي، وأظهر مستويات رائعة للغاية في خط وسط الميدان، مما جعل الكثير من الأندية الأوروبية تتعاقد معه من أجل الحصول على خدماته ومميزاته التي تتمثل في قطع الكرات والتحكم في الكرة بشكل جيد، وتمريرها سريعًا للأمام لصناعة العديد من الفرص.

5- جيلبرتو سيلفا

يعتبر أكثر وقت ظهر فيه جيلبرتو سيلفا بالمستوى الرائع الذي أشاد به الجميع هو وقت فوز آرسنال بالدوري الإنجليزي بدون هزيمة، وكان ذلك في عام  2003/2004، حيث أن سيلفا ساهم بشكل كبير في حصول الجانرز على لقب الدوري الإنجليزي في هذا العام بفضل إمكانياته وتمركزه السليم في الملعب، حيث كان بمثابة صمام الأمان للمدفعجية، وكان يستلم الكرات بأريحية ويمررها لرفاقه في الأمام، من أجل الوصول إلى المرمى في أسرع وقت وإحراز الأهداف.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -